الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*تغليظ العقوبات فى جرائم استغلال النفوذ

المصدر: جريدة الاهرام 2/12/2014

عقد لجنة الإصلاح التشريعى اجتماعا عاجلا خلال ساعات، لبحث التكليفات التى طلبها الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتعديل المواد الخاصة بجريمة الرشوة واستغلال النفوذ، على ضوء ما جاء فى حيثيات الحكم الخاص بالرئيس الأسبق حسنى مبارك ونجليه.

وصرح المستشار إبراهيم الهنيدى وزير العدالة الانتقالية بأن التعديلات ربما تشمل قانون العقوبات، لتغليظ العقوبة فى جرائم استغلال النفوذ، موضحا أن اللجنة ستدرس كل ما طرحته محكمة الجنايات من توصيات، خاصة ما يتعلق بتعديل قانون الإجراءات الجنائية بحيث لا تنقضى جريمة استغلال النفوذ إلا من تاريخ ترك الموظف وظيفته وليس من تاريخ ارتكاب الجريمة.

وأضاف أن الوزارة ستقوم بإعداد قانون جديد يضمن التكريم المعنوى والأدبى لأسر الشهداء، وكذلك تقييم التعويضات المادية التى قدمت لهم، وإمكان امتدادها إلى الحصول على مميزات أخرى فى التعليم والعلاج والوحدات السكنية، وفقا لمتطلبات كل حالة.

بينما أكد المستشار محفوظ صابر وزير العدل أن الرئيس أوصى بسرعة صرف تعويضات أسر الشهداء للذين لم يحصلوا عليها، مشيرا إلى أن السلطة التنفيذية ليس لها علاقة بالأحكام الصادرة أخيرا، لأن النيابة العامة هى الجهة المخول لها الطعن عليها.

من جانبه، صرح سيد أبوبيه الأمين العام للمجلس القومى لرعاية أسر الشهداء ومصابى الثورة، بأنه اجتمع مع عدد من أسر الشهداء والمصابين، وكان هناك إجماع على عدم التعليق على أحكام القضاء، لكن ستقوم لجنة قانونية بدراسة الحكم وتقديم المساعدة القانونية للضحايا فيما يتعلق بإمكان قيامهم بالطعن عليه، وأشار إلى أن المجلس سيجتمع مع رئيس مجلس الوزراء للتنسيق، واتخاذ القرارات اللازمة بشأن الخدمات والتعويضات التى يمكن أن تقدم للضحايا.

من ناحية أخرى ساد الهدوء معظم الجامعات، ونظم طلاب الإخوان مسيرات محدودة فى جامعات القاهرة والأزهر والإسكندرية، لم يستجب لها الطلاب، وانتظمت الدراسة دون أى معوقات.

وضبطت مباحث الزقازيق 4 طلاب إخوان فى أثناء محاولتهم اقتحام المبنى الإدارى لجامعة الزقازيق، وبحوزتهم زجاجات مولوتوف وقنابل بدائية الصنع.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع